واجهات المباني المستقبلية سوف تشهد نقلة جديدة، وفقًا لما ستكشف عنه القمة المرتقبة في دبي

واجهات المباني المستقبلية سوف تشهد نقلة جديدة، وفقًا لما ستكشف عنه القمة المرتقبة في دبي

    تحت شعار "نحو المستقبل: إحداث ثورة في واجهات الجيل القادم"، سوف تكشف قمة واجهات الشرق الأوسط 2018 عن الشكل المستقبلي لمدننا.

    يتشرف بتقديم القمة معرض النوافذ والأبواب والواجهات (مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر)، والتي ستشكل جزءًا من البرنامج التعليمي الكبير المجاني والمعتمد من CPD والذي يقدمه كبار قادة القطاع.

تشكل الواجهات تأثيرًا هائلًا على مظهر مدننا، ونحن نعلم اليوم أن لها أيضًا تأثير على سلامتنا الوجدانية يمكن قياسه. ومن خلال البيانات المحدثة والتقنيات الجديدة المتاحة، فإنه سيتم تحديد شكل المباني بما يحقق تغييرًا جذريًا للصالح العام.

ووفقًا لدوغلاس سوم، المسؤول المساعد لمجموعة خدمات الواجهات في شركة Aurecon: " فإن واجهات جديدة رائعة سوف تنبض بالحياة."  

" لقد أصبحت الواجهات الثابتة سريعًا ضربًا من الماضي، وسوف يتجاوز مفهوم اليوم لواجهة رائعة بنمط تقليدي مجرد "الزجاج الكبير"، و"الشفاف"، و"المفتوح." وسيتم تصميم الواجهات لرفع المعنويات وإثارة المشاعر كالشعور بالراحة والألفة والدفء."

ويمثل التقدم التكنولوجي أساس عملية التحويل، ولهذا السبب سوف تضع كبرى الفعاليات المتخصصة في صناعة النوافذ والأبواب والواجهات في المنطقة " معرض النوافذ والأبواب والواجهات 2018"، الابتكار في مركز الصدارة ضمن قمة واجهات الشرق الأوسط. 

ومن جانبه قال سوم الذي سيتحدث عن التكنولوجيا المتقدمة في تصميم الواجهات: "إن الابتكار الرقمي ليس مجرد مصطلحًا مبهمًا في مستقبل صناعة الواجهات؛ بل هو واقع يحدث هنا حاليًا."  وأضاف قائلًا: " لقد تبنى العملاء التكنولوجيا على نحو كبير، وارتفع سقف توقعاتهم مما يتعين على المصممين والمهندسين وموردي المواد التكاتف سويًا بشكل أوثق لتحويل الرؤى الخاصة بهم إلى واقع حقيقي."

إن التكنولوجيا التي تطبق على الواجهات لن تساعد فحسب في تحسين شكل ومظهر المبنى، بل سيكون لها أيضًا دور محوري فيما يتعلق بالاستدامة وفاعلية التكاليف التشغيلية. ووفقًا لنيكي دوبريانو، كبير مساحي الكميات في شركة C-Quest – شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس، سوف تعمل الواجهات في المستقبل على دمج التظليل المتحرك على نحو متزايد، وتعزيز التهوية والحماية من الظروف المناخية.

وسوف يتشرف دوبريانو بإلقاء كلمة رئيسية حول شراء أنظمة الواجهات الفاعلة من حيت التكلفة، وتقديم حلقة نقاش بشأن التطورات الخاصة بتعزيز أداء الغلاف الخارجي للمباني؛ وبذلك يكون واحدًا من أكبر 20 خبيًرا في القطاع الذين يناقشون مستقبل الواجهات في قمة واجهات الشرق الأوسط.

وتحت شعار "نحو المستقبل: إحداث ثورة في واجهات الجيل القادم"، تشكل القمة جزءًا من برنامج تعليمي كبير والذي يقدمه معرض النوافذ والأبواب والواجهات (WDF). وسوف يُعقد المعرض في 23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يستتبعه أكثر من 20 جلسة تعليمية من سلسلة ندوات الواجهات المعتمدة من CPD في 24 و25 سبتمبر. 

وسيتناول البرنامج المخصص للمعماريين، والاستشاريين، والمقاولين والمهندسين أهم موضوعات القطاع التي تمتد من استدامة الواجهات وكفاءة الطاقة إلى السلامة من الحرائق، ونمذجة معلومات المباني، والابتكار التكنولوجي، والتصميم الذكي، وغير ذلك الكثير.

ومن جانبه صرح ناوكي وودوارد، المسؤول التنفيذي في شركة Koltay Facades والذي سيقدم جلسة حول أداء النوافذ والأبواب في المباني الشاهقة، معلقًا: "تعد أنواع الفعاليات هذه بالغة الأهمية لتطوير السوق المحلي، وفرصة متميزة للالتقاء بزملاء القطاع."

كما صرحت ريبيكا لوكوود مديرة الفعاليات في معرض النوافذ والأبواب والواجهات قائلة: "كمنصة تم تطويرها لدعم صناعة النوافذ والأبواب والواجهات، فإننا فخورون للغاية بمجموعة المتحدثين البارزين الذين سيقومون بالتقديم في كل من قمة واجهات الشرق الأوسط وسلسلة ندوات الواجهات هذا العام." وسوف يكون البرنامج التعليمي مكملًا مميزًا للمعرض حيث سيقدم عرضًا فريدًا لأحدث المنتجات وأكثرها ابتكارًا والتي يقدمها مصنعون رفيعو المستوى على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضافت لوكوود قائلة: "سوف تكون التطورات المستقبلية بحاجة إلى تحسين المستويات المعيشية الحالية وتقديم حلول مستدامة وفاعلة للطاقة. ويمثل الدمج المناسب للتكنولوجيا المتقدمة السبيل الوحيد للمعنيين بالقطاع في المنطقة من أجل تلبية توقعات العملاء المتنامية، والحفاظ على مكانة كبيرة في ظل سوق تشتد فيه المنافسة."

وسوف تقوم أكثر من 150 شركة بعرض منتجاتها في معرض النوافذ والأبواب والواجهات 2018، والذي سيعقد في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وسيقوم المعرض في دورته الثالثة بعرض منتجات وخدمات من قطاعات المنتجات الثمانية: ألواح الألومنيوم المركبة، والأبواب، والأجهزة، والآلات، والمواد الخام، والأبواب أو النوافذ المكونة من شرائح أفقية، والنوافذ ومقدمي الخدمات.

ومن خلال دعم شركة Schüco (الشريك المؤسس وراعي التيتانيوم) وشركة "Orgadata" وشركة "Elumatec "كشريكين مؤسسين، سوف يجمع المعرض الآلاف من متخذي القرار وخبراء القطاع لمدة ثلاثة أيام من التواصل لممارسة الأعمال والتعرف على الفرص. وسوف يستضيف نادي المهندسين المعماريين الجديد " Architects Club" في الطابق الأرضي بالمعرض كبار المعماريين الذين شاركوا بشكل مباشر في اتخاذ القرار لشركات استشارية رائدة، وشركات تصميم وشركات معمارية، ومقاولين ومطورين مخضرمين.

الدخول إلى المعرض مجاني. التسجيل الآن متاح مباشرة عبر https://register.windowsdoorsandfacadeevent.com/

لمعرفة المزيد حول المعرض، يرجى زيارة www.wdfevent.ae.    

 

Naoki Woodward, Associate at Koltay Facades
Douglas Sum, Associate Facade Services Group Leader at Aurecon
Nicky Dobreanu, Senior Quantity Surveyor at C-Quest - KEO International Consultants
Middle East Facades Summit 2017
Middle East Facades Summit 2017
WDF 2017
Middle East Facades Summit 2017
Middle East Facades Summit 2017